القطط

معلومات عن القطط

معلومات عن القطط

معلومات عن القطط

معلومات عن القطط هي واحدة من ضمن ألطف واذكي الكائنات على وجه الأرض، فهم ودودين للغاية ويحبون العاطفة والمشاعر والإحساس الحلو ويوجد أنواع منها عندما تضمها وتشعرها بدفاك تحبك ولا تبعد عنك لحظة وعندما تذهب إلى مكان تذهب معك، مما يشعرك بالرفيق الذي لا يستغني عنك لحظة واحدة ويلغي من حياتك احساس الوحدة، لذلك معظم الناس يبحثون عن أهم الطرق التي تجعل القطط يحبونهم ويثقون فيهم، حتى يحظون بمثل هذه الأحاسيس والمشاعر الصادقة الجميلة، لذلك قررنا اليوم أن نجمع لكم أفضل الطرق التي من خلالها سوف تكسبون ثقة قططتكم كونوا معنا خطوة بخطوة وركزوا جيداً في السطور التالية:-

لكن يسأل بعض الأشخاص التي لا ترحب بفكرة تربية القطط لماذا يحب معظم الناس تربيتهم؟

ما الذي يجعلك تربي قطة؟

ما الذي يجعلك تربي قطة

  • لن تشعر بالوحدة معها ابداً
  • سوف تعوضك عن الوفاء والإخلاص الذي افتقدته في  هذا الزمن، لأن من صفاتهم الوفاء والإخلاص لمالكهم.
  • القط ودود ويجعلك تخرج الإنسان الطيب الذي بداخلك صاحب القلب الأبيض الكبير.
  • سوف تتحول من شخص عادي إلى شخص صاحب مسؤولية، يهتم بصديقه الجديد ويأكله ويهتم بنظافته. 
  • ستكتشف عالم جديد لن تكن تعرفه من قبل مع القطط.
  • ستعيش جو المرح والسعادة والحب والعاطفة الجياشة مع القطط.
  • مع تربية القطط لن تحمل هم النظافة، لأنهم من أكثر الكائنات التي تنظف نفسها بشكل دائم.
  • يسهل تدريبهم على استخدام الحمام، مما يجعلك لن تحمل هم التخلص من فضلات القطط.
  • للأسف يترواح عمر القطط ما بين 12 إلى 15 عام فقط، لأنها حيوانات ذات عمر متوسط.
  • لن تجعلك تحمل هم الطعام، لأنها تأكل جميع أنواع الأطعمة ولكنها تفضل الأسماك واللحوم.
  • لا تتناول الحلويات ابداً، لأنها لا تمتلك القدرة على تذوق الحلويات والسكريات.
  • تحب المداعبة المستمرة من صاحبها، لأنها حيوانات أليفة تعشق الاهتمام والحنية وليس فقط، بل يوجد أسرار ومعلومات عن تلك المخلوقات الرائعة الأليفة والتي تشمل:-

معلومات عن القطط:

تحمل القطة في السنة حوالي ثلاث مرات و تنجب في كل مرة للولادة حوالي ستة قطط ومن ثم تهتم بهم و برضاعتهم ونظافتهم وتعلمهم المشي وفنون الافتراس والقبض على الفريسة، حتى ثمانية أسابيع وبعد ذلك تتركهم يعتمدوا على أنفسهم. 

 من المعروف أن القطط متخصصة في اصطياد الفئران والجرذان والبعض منهم يقوم بافتراس الحمام والعصافير.

تعشق القطط العيش في المناطق التي تمتلئ بالجو الطبيعي والأرياف والبعض الآخر يحب يعيش في الحياة المتوحشة، لأن فصيلتهم الأصلية كانت تعشق العيش في الغابات، مما يجعل طباعهم القديمة تسيطر على كل موقف يمرون به.

السبب الذي لا يعرفه الكثير عن تنظيف القطط لنفسها بشكل مستمر، حتى تزيل عنها الرائحة الكريهة لتتمكن من الاقتراب من جحر الفأر دون أن يشعر بها وقت الافتراس. 

من المعروف أن القطط تخاف من المياه، لأنها تكره أن يكون بدنها مبلاً، لكن الذي لا تعرفه أن القطط قادرة على السباحة بشكل محترف أكثر من الكلب.

شاربي القط ليس مجرد منظر فيه ليكتمل شكله، بل يفيده للغاية وخاصة في الليل، لأنه يعمل كالرادار لاجتياز العوائق وتحديد أماكن  الفئران. 

يحتوي جسم القطط على 260 عظمة في جميع أنحاء الجسم، مما يجعلها تتفوق على العظام البشرية. 

تمتلك القطط قدرات تجعلها تحرك كل أذن بعيداً عن الأخرى.

القط حيوان أليف يمتلك حاسة شم وسمع قوية، حيث يسمع أصواتاً عالية التردد تصل إلى 65 كيلو هرتز، عكس الإنسان يصل فقط إلى 20 كيلو هرتز.

ترى القطط اللون الأخضر والأزرق مثلما أظهرت بعض الدراسات، أما بالنسبة اللون الاحمر هناك جدال بين ذلك في البعض يقول أنها تستطيع والبعض الآخر ينكر ذلك تماماً.

القطط لديها اثنين من الحبال الصوتية، مما يجعلها تنتج أكثر من 100 صواتاً مختلفاً.

إنما معظم الناس تسأل باستمرار هل يوجد أنواع عديدة من القطط، أم فقط القطط البلدي والشيرازي!
بالفعل يوجد أنواع عديدة من القطط وفصائل ايضاً منها:-

انواع القطط:

  • البورميلا: عندما تربي هذا النوع من القطط لن تشعر بالوحدة ابداً وسوف يعرفك المعنى الحقيقي للصديق الذي لا يترك ابداً ويذهب معك اينما ذهبت وليس فقط،  بل يتميز بالذكاء الشديد و يتناسب مع العائلات والأطفال والشباب، فهو شديد الفضول وداود وطيب وحنين وعلى جبهته شكل حرف M وهو تابع لسلالة بريطانية.

قط البورميلا

  • الهيملايا: يعتبر واحداً من ضمن ألطف أنواع القطط المهجنة ينتج من تزاوج سلالة القطط الشيرازي مع سلالة السيامي، مما يجعله يملك خليط من صفات السلالتين ويتميز بسعر متوسط عند مقارنته نسبياً مع باقي الأنواع.

قط الهيملايا

  • المانكس: يتميز ايضاً بالذكاء ودود ومحب لمالكه مثل معظم القطط، لكن الذي يفرقه عن الأنواع الأخرى أنه لا يمتلك ذيلاً.  
قط المانكس
قط المانكس
  • السيامي: هو من أكثر أنواع القطط المنتشرة في العالم ومعظم الأشخاص يحبون تربيتهم بسبب أشكالها الجميله الجذابة، كما أنهم يتسمون بعينين سماويتين وعدم تساقط شعرهم وكذلك اسعارهم المتوسطة التي تجعل معظم الفئات تشتري هذا النوع بكل سهولة.

قط السيامي

  • الأثيوبي: يعتبر واحدً من أكثر أنواع القطط التي تتميز بالرشاقة والحيوية والنشاط وحب اللعب، لكن للأسف لا ينتشر ذلك النوع بشكل كبير في الدول العربية.

قط الأثيوبي

  • القطط المصرية: أذكياء للغاية ويتسمون  بالنشاط والمرح والحيوية ويوجد بعض منهم يتمكنوا من الرقص و يعشقون اللعب والجري في كل مكان ولديهم فضول وحب استطلاع كبير، مما يجعلهم يحاولون اكتشاف كل من حولهم سواء أشخاص أو مناطق أو أماكن واشكال،  لكن للأسف برغم من كل تلك المميزات إلا أغلبهم ينشأ في الشوارع، مما يجعلهم فريسة سهلة للأمراض والحيوانات المفترسة وبرغم من ذلك تعتمد على نفسها في توفير الطعام والذي لا يعرفه الكثير أنها لطيفة وطيبه جداً وبمجرد ما تعتني بها سوف تصبح أليفة معك و ترافقك أينما كنت.

القطط المصرية

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق